AMAG
http://i30.tinypic.com/ezlb9t.png

AMAG


 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
قائمة التنقل المختصرة
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 25 بتاريخ الأربعاء فبراير 02, 2011 1:11 pm
المواضيع الأخيرة
» طريقة سريعة لكسب المال
الثلاثاء ديسمبر 06, 2011 2:00 pm من طرف shady rock

» قواعد لغة إنجليزية / المبني للمجهول (passive)
الثلاثاء نوفمبر 22, 2011 10:54 am من طرف s3fan

» بالفيديو .. لعبة "فيفا 2012" بتعليق عربي للشوالي والحربي
السبت مايو 28, 2011 12:33 pm من طرف s3fan

» "جنرال موتورز كوريا" تقدّم طراز رودستر الاختباري "شفروليه مي-راي"
الجمعة أبريل 15, 2011 3:27 pm من طرف ahm3d mahir

» أبو علي احتمال يدرب المنتخب الكويتي
الثلاثاء مارس 29, 2011 10:20 am من طرف s3fan

» طلب خلفية للعضو s3fan
الخميس فبراير 03, 2011 4:10 pm من طرف s3fan

» مظاهرة المنوفية شبين الكوم
الأحد يناير 30, 2011 11:16 am من طرف خالد هريدي

» مظاهرات الجالية المصرية في الخارج
الأحد يناير 30, 2011 11:15 am من طرف خالد هريدي

» متابعة الاحداث
الأحد يناير 30, 2011 10:43 am من طرف خالد هريدي

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
ahm3d mahir
 
s3fan
 
Shiref 95
 
خالد هريدي
 
shady rock
 
prince97
 
al king 312
 
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
ترتيب الموقع في أليكسا
The Visitor

شاطر | 
 

 "جنرال موتورز كوريا" تقدّم طراز رودستر الاختباري "شفروليه مي-راي"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahm3d mahir
Admin
avatar

الجنسية : مصري
ذكر
الابراج : الثور
الكلب
عدد المساهمات : 323
السٌّمعَة : 7
تاريخ الميلاد : 10/05/1994
تاريخ التسجيل : 11/06/2009
العمر : 23
الموقع : amag7.yoo7.com
العمل/الترفيه : amag lover

مُساهمةموضوع: "جنرال موتورز كوريا" تقدّم طراز رودستر الاختباري "شفروليه مي-راي"   الجمعة أبريل 15, 2011 3:27 pm

الشركة تحتفل بتراث التصميم العريق لشفروليه في أحدث أسواقها



سيول
- قدّمت شركة "جنرال موتورز كوريا" اليوم الطراز الاختباري "شفروليه
مي-راي" في معرض سيول للسيارات. ويحتفي هذا الطراز بتراث شفروليه الذي يعود
إلى 100 عام من التصاميم الرائعة للمركبات، وذلك في أحدث سوق تدخله هذه
العلامة التجارية العريقة.


مايك
أركامون، رئيس جنرال موتورز كوريا، صرّح بقوله: "مي-راي تعني سيارة
المستقبل في اللغة الكورية. ففي الوقت الذي تطرح فيه جنرال موتورز سيارات
شفروليه في مختلف أنحاء كوريا، يتيح مفهوم مي-راي استكشاف الامكانيات
المستقبلية لهذه العلامة التجارية. وهذا الطراز الاختباري يعزز الارتباط
بين السائق والسيارة ويساعد على تجسيد نظرة جديدة إلى ما ستكون عليه
السيارات الرياضية في المستقبل."


يشار
إلى أنّ تطوير مفهوم مي-راي تم في ستوديو التصميم المتقدّم لشركة جنرال
موتورز في سيول. وبفضل جمعه بين تقنية المحركات الهجينة المتقدّمة ولمسات
التصميم المتطورة، فإنه يضمن التوازن بين العناصر التي تميّز تصاميم
شفروليه وبين رؤية التصاميم المستقبلية، وذلك مع احتفال شفروليه بالذكرى
المئوية لتأسيسها هذا العام.


مظهر خارجي كلاسيكي

يحتفي طراز مي-راي بتراث السيارات الرياضية التي تحمل علامة شفروليه، فهو سيارة صغيرة ومكشوفة تشبه إلى حد بعيد طراز "مونزا إس إس" Monza SS الذي ظهر في العام 1963، كما أنّه خفيف وعملاني مثل طراز كورفير سوبر سبايدر Corvair Super Spider للعام 1962. أمّ الهيكل الخارجي الانسيابي الملفت، فيشابه في حداثته تصميم الطائرات النفاثة المقاتلة



وقد
صنعت جوانب الهيكل من ألياف كربونية وأخرى معززة بالبلاستيك، كما قسّمت
أجزاؤها بخطوط حادة تبرز فيها الزوايا بشكل خاص مع وجود إضاءة محيطة
بجانبها السفلي. وتخلق هذه السّمة المميزة خطاً واسعاً من الضوء عندما تكون
السيارة قيد الحركة، وتسلط بريقاً دافئاً على الجسم المنحوت بدقة. أما
أبواب هذه السيارة التي تفتح إلى الأعلى، فقد تم تصميمها على شكل المقص
لتماثل سيارات سباق "لو مان"
Le Mans، حيث تفسح المجال للدخول إليها بطريقة سريعة.


وتشكل
الواجهة الأمامية البارزة تعبيراً عصرياً لإطلالة شفروليه، إذ أحيط الشبك
الأمامي المزدوج في السيارة بالمصابيح الأمامية إلى جانب وجود مصابيح تشغل
في النهار ذات شكل جديد، بينما تستحضر المصدات الأمامية والخلفية بعض معالم
شفروليه كورفيت التاريخية، لتعبر بذلك عن روح السيارات الرياضية
التجريبية. وفي الزوايا، تساعد المصدات المصنوعة من الألياف الكربونية في
السيطرة على قوة تدفق الهواء.


هذا
وتوفر الجنيحات المميّزة والقابلة للسحب المزيد من السيطرة على تدفق
الهواء، في الوقت الذي تتيح فيه الوصول إلى منفذ الشحن الموجود على أحد
الجانبين، بينما وضع منفذ الوقود في الجانب المقابل. ويشتمل منفذ الشحن
أيضاً على مؤشر شحن البطارية الخارجية. ويضم كل من المصدات الخلفية مساحة
خاصة لتخزين الأغراض الصغيرة. وتقدم المصابيح الخلفية الموجودة تحت السطح
الخلفي تفسيراً جديداً لهوية العنصر المزدوج الذي يميز سيارات شفروليه.


وقد
زوّدت سيارة مي-راي الاختبارية بعجلات أمامية قطرها 20 إنشاً، وهي مصنوعة
من ألياف الكربون والألومنيوم، في حين يبلغ قطر العجلات الخلفية 21 إنشاً.
وتوحي خاصية التوربينات القوية بتحرّك السيارة، حتى عندما تكون متوقفة في
مكانها.


وتتعزز صورة مي-راي الهادفة من خلال مظهرها العلوي شديد الدقة. فعند النظر إليها من الأعلى، تبدو المقصورة بشكل ماسي فريد من نوعه

تصميم داخلي رياضي


يعكس
التصميم الداخلي لسيارة مي-راي الاختبارية تراث السباقات لدى شفروليه.
وكما هي الحال مع الشكل الخارجي، فقد استلهمت السمات الداخلية من بيئة
الطائرة النفاثة المقاتلة. وتضم مي-راي مزيجاً من الألومنيوم المصقول
والجلد الطبيعي والقماش الأبيض والسطوح المعدنية الانسيابية، لتعطي
انطباعاً عن سرعتها المستهدفة.


وتأتي
المقصورة الداخلية مغلفة بطبقة من الألياف الكربونية، ما يعطيها بنية
خفيفة الوزن رغم هيكلها الصلب. وتلتف مقصورة القيادة المنسابة بإحكام حول
مقعدي السائق والراكب الأمامي، حيث تركز هذه المنطقة تحديداً على السائق
بفضل استلهامها من سيارات شفروليه الرياضية الشهيرة. ومع ذلك، يشعر الراكب
الأمامي أيضاً بأنّه منخرط في تجربة القيادة.


وتنساب
المقاعد غير المتوازية من الباب وتشكل بيئة داخلية متماثلة، ما يعطي
السائق الشعور بالارتباط التام مع السيارة. أما الإضاءة المحيطة التي تبدأ
من لوحة العدادات العلوية نزولاً إلى المنطقة الخلفية من المقاعد، فتضفي
شعوراً من الرفاهية أيضاً. ويتم الربط بين وسائد المقاعد ومساند الرأس
باستخدام الألياف الكربونية خفيفة الوزن، ويجري تثبيتها على مجرى واحد
مصنوع من الألمنيوم. وتنساب منطقة مساند الرأس مع الشكل الخارجي، وتندمج مع
الغطاء الخارجي الذي يستخدم أثناء القيادة في الهواء الطلق.


واتبع
المصممون نهجاً فريداً لعرض المعلومات، وذلك باستخدام خاصية الإسقاط
الخلفي على العدادات. وتم ترتيب أولوية عرض المعلومات أمام السائق في ثلاث
مناطق، ففي المقدمة مباشرة توجد البيانات المتعلقة بأداء السيارة، وتحيط
بها من الجانب الأيسر مجموعة أخرى، بينما توجد في الجانب الأيمن وحدات
وأدوات القياس للملاحة وعداد الكيلومترات. ومن شأن هذا الترتيب أن يخلص
اللوحات الأمامية من الفوضى البصرية التي يجب الابتعاد عنها كي يسمح للسائق
بالتركيز على متعة القيادة.


وتمتد
الشاشات المركزية التي تعمل باللمس الى دعامة الألمنيوم لتحاكي بذلك مقدمة
الطائرة المقاتلة مع مقبض الهبوط في الأسفل. ويتدرج السطح الخارجي نحو
الأسفل داخل المقصورة ليلتقي مع لوحة المراقبة المعززة التي تربط بين مقدمة
وخلفية السيارة.


واستوحي
زر التشغيل الذي يحتل موقعاً مركزياً، من بيئة الطائرات النفاثة أيضاً.
وعند الضغط على الزر، تظهر مجموعة العدادات المحمولة القابلة للسحب على
العمود مثل مظلة الطائرة المقاتلة، وتبرز "شاشة العرض التفاعلية" على السطح
الأبيض.


وتعمل
كاميرات الرؤية الخلفية لتمتد من الزجاج الجانبي كهربائياً، وقد تم
توظيفها لتحل مكان المرايا الخلفية التقليدية. وأثناء القيادة داخل
المدينة، تعمل الكاميرا المتجهة إلى الأمام بالتزامن مع نظام تحديد المواقع
لإرسال معلومات الملاحة مع صورة الفيديو بشكل فوري.




كفاءة في استهلاك الوقود ومحرّك عالي الأداء

تعتمد
سيارة مي-راي مفهوم نظام الدفع "نصف الكهربائي" الذي وضع في منطقة مهمّة
خلف وتحت السائق، الأمر الذي يرفع من مستوى الأداء وكفاءة استهلاك الوقود.


وقال
أوفه غريبي، المدير التنفيذي لقسم هندسة المحركات المتقدمة في جنرال
موتورز: "العديد من المكونات في نظام الدفع الذي تستخدمه سيارة مي-راي
تعتبر امتداداً منطقياً لمحفظة جنرال موتورز من التقنيات الحديثة. ويدل هذا
المفهوم على إمكانية إعادة تشكيل وموالفة وتوسعة تقنيات الدفع الشائعة في
يومنا هذا."


وتعتمد
قوة الدفع في مي-راي على محركين كهربائيين مثبتين في الجزء الأمامي تبلغ
طاقة كل منهما 15 كيلوواط لضمان التسارع السريع وانعدام الانبعاثات الضارة
بالبيئة أثناء القيادة داخل المدن. ويعمل المحركان بواسطة بطارية من
"ليثيوم الأيون" بطاقة 1.6 كيلوواط/ساعة، ويمكن شحنها من خلال طاقة الكبح
المتجددة. وتمتاز مي-راي بالقدرة على التحول من الدفع بالعجلات الأمامية
إلى نظام الدفع الخلفي.


ولضمان
أفضل أداء خلال القيادة، زودت مي-راي بمحرك توربيني من أربع أسطوانات سعته
1.5 لتر، ويرتبط مع المحركين الكهربائيين لتوفير عزم دوران قوي والسيطرة
على العجلات اليمنى واليسرى حسب الحاجة. وهذا المحرك الذي يعتمد
التكنولوجيا الفائقة والموجود أسفل مقصورة القيادة، يدفع العجلات الخلفية،
في حين يعمل أيضاً على دمج التكنولوجيا الكهربائية بسلاسة، ليؤسس لمعيار
جديد في قطاع السيارة المدمجة.


ويتيح
ناقل الحركة المزدوج الفاصل خفض حجم توليد القوة من خلال إلغاء دور الوحدة
المسؤولة عن تحويل عزم الدوران، وبالتالي يمكن للسائق القيام بحركات تحويل
سريعة وثابتة. كما تم ضبط نمط آلية التحويل بما يضمن أفضل مستويات السرعة
العالية في نسق الأداء. ويعمل نظام التشغيل والتوقف جنباً إلى جنب مع ناقل
الحركة المزدوج.


وختم
أركامون بالقول: "مفهوم الدفع يتوافق تماماً مع السمات الأخرى لهذه
السيارة، لتتيح أداء عالياً رغم حجمها الصغير، مع تأثير متدنٍ للغاية على
البيئة عند قيادتها على الطريق. ومن خلال الجمع بين تكنولوجيا الدفع التي
ابتكرتها جنرال موتورز ورؤية التصميم العصرية، يمكن اعتبار مي-راي مؤشراً
على مستقبل شفروليه حول العالم، إلى جانب ما تحمله من هويّة معبّرة تتمتع
بروح الشباب والمرح."
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://amag7.yoo7.com
 
"جنرال موتورز كوريا" تقدّم طراز رودستر الاختباري "شفروليه مي-راي"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
AMAG :: منتدى السيارات :: السيارات القديمة و الحديثة-
انتقل الى: